وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حكومة عبد المهدي تعلق على عزم البرلمان إلغاء امتيازات المسؤولين

خام -بغداد :

رحب المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، الخميس بعزم مجلس النواب التصويت على قوانين (إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية، قانون الكسب غير المشروع، التصويت على تعديل قانون هيأة النزاهة)، خلال جلسة اليوم.
وقال الحديثي في تصريح صحفي ، إن “قانون هيئة النزاهة مقدم اساساً من قبل الحكومة كمشروع قانون، وسوف يتضمن فقرات المواضيع الخاصة بتدقيق الرقابة على أموال وممتلكات كبار المسؤولين والدرجات الخاصة في الحكومة”.
وأضاف، أن “قانون الكسب غير المشروع سوف يتضمن تدقيق آلياتٍ لضمان عدم حصول أي موظفٍ حكومي بدرجة خاصة وأي مسؤول كبير في السلطة التنفيذية على أموال بطريقة غير مشروعة، وإخضاع مصادر الأموال والعقارات إلى الرقابة وكذلك تحديد القوانين المرتبة على هذه النصوص”.
وأوضح المتحدث باسم الحكومة العراقية، أن “القانون المتعلق بتخفيض رواتب كبار المسؤولين، أطلقه رئيس الوزراء قبل أربعة اسابيع”.
واكد الحديثي، أن “هناك تنسيقاً يجري بين السلطة التنفيذية والتشريعية، في أصول القوانين تذهب من قبل مجلس الوزراء والسلطة التنفيذية والبرلمان يتابع إقرارها بعد إجراء تعديلات ربما عليها أو إضافات”.
وختم بالقول، إن “هذه الإجراءات هي خطوة باتجاه تأكيد جدية القرارات والاصلاحات التي أطلقتها الحكومة ووعدت بها، فهي الآن تطبق على الأرض من خلال حراك سريع، فلأول مرة مشاريع قوانين ترسل وتقر من قبل البرلمان خلال ايام او اسابيع، بعدما كانت تأخذ أشهر وسنوات، وهذا مؤشر على جدية الاصلاحات والقرارات المتخذة من قبل الحكومة”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.