وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس ديالى يكشف عن استيلاء متنفذين على أملاك الدولة بالمحافظة

خام – ديالى : حذرت عضو مجلس محافظة ديالى أمل عمران، الأحد، من ظاهرة قيام متنفذين بالاستيلاء على الاملاك العامة والادعاء بعائديتها لجهات سياسية معينة.
وقالت عمران، لـمراسل ” خام ”  إن “هناك جهات متجاوزة على أراضي الدولة وتدعي أن تلك الأراضي عائدة لمسؤولين وسياسيين، حيث تقوم بمراجعة الدوائر على إنها ممثلة لأولئك السياسيين من أجل تسهيل عملية الإستيلاء عليها بطرق ملتوية”.
ولفتت إلى، أن “هناك صاحب بستان في خانقين متجاوز على أرض الدولة بمساحة 1600م، وقام بمراجعة دوائر مختصة بحجة أن البستان تابع له من أجل الإستيلاء على الأرض وعرقلة عمل البلدية في إسترجاعها”.
وأضافت ، أنه “تم رصد جهات اخرى تقوم باستغلال المناصب للمكاسب الشخصية والمنفعة الخاصة فضلا عن وجود ظاهرة الرشاوى لإنجاز المعاملات في عدد من دوائر محافظة ديالى، الأمر الذي يستوجب متابعة من قبل الجهات الرقابية المعنية”.
ودعت عضو المجلس، إلى ضرورة “إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة هؤلاء للحد من هذه الظواهر والحفاظ على ممتلكات الدولة”.
وأكدت ، على ضرورة “فتح تحقيق شفاف يؤدي لوضع النقاط على الحروف وتحديد الجهات التي تقف وراء هذه الممارسات”.انتهى ( ن – ش )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.