وكالة اخبارية عراقية مستقلة

زيارة غير معلنة .. نـيـجـيرفان بارزاني في بغداد

خام -بغداد :
استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء ، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني”.

وكان رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قد وصل الى العاصمة بغداد، صباح اليوم الأربعاء، في زيارة غير معلن عنها.
وبححسب مصادر سياسية ، فان ” من المقرر ان يجتمع بارزاني مع الرئاسات الثلاث في بغداد لبحث تطورات التي تشهدها الساحة السياسية اثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية الواسعة”.
وتأتي الزيارة بعد أيام من زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الى أربيل وبحث خلالها تطورات الاوضاع في العراق والتظاهرات الشعبية ومساعي تعديل الدستور واجراء انتخابات مبكرة وتعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية.
وشددت القيادة الكردية خلال اجتماعها مع صالح على أن أي تعديل للدستور يجب أن يحافظ على النظام الفدرالي وحقوق وحريات جميع مكونات العراق وحقوق وخصوصيات إقليم كردستان وكيانه الدستوري.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات إحتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة واجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت التظاهرات ، حتى الان ، عن مقتل اكثر من 300 متظاهر واصابة نحو 15 الف آخرين نتيجة القمع واستخدام القوة المفرطة . انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.