وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف سائرون يلوّح بإقالة عبد المهدي وسبعة وزراء الأسبوع المقبل

خام -بغداد :

لوح تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري ، اليوم الثلاثاء، بإقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وسبعة وزراء الاسبوع المقبل.
وقال النائب عن تحالف سائرون، سلام هادي، ، إن “تواقيع استجواب عبد المهدي وكابينته الوزارية داخل مجلس النواب اكتملت، وستعقد جلسة خاصة بهذا الشأن نهاية الاسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل”، مبيناً أن “الاستجواب سيناقش استخفاف رئيس مجلس الوزراء بدماء العراقيين وتمسكه بالمنصب على الرغم من الرفض الشعبي لبقائه”، على حد قوله.
وأضاف، في تصريح صحفي أن “الجلسة ستشهد إقالة عبد المهدي من منصبه والتصويت على إقالة سبعة وزراء فشلوا في أداء عملهم”، لافتاً إلى أن “النقاط الأولى من الاسئلة التي ستوجه لعبد المهدي خلال الاستجواب تتعلق بقتل المتظاهرين السلميين العزل”.
وكانت كتلة سائرون النيابية، أصدرت ، امس الاثنين ، بياناً بشأن إجراءات استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في البرلمان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكتلة حمد الله الركابي في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، إن “الكتلة النيابية لتحالف سائرون تعلن وبكل وضوح المضي بإجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء وفق الاطر الدستورية والقانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب”.
وأضاف أن “مواقفنا مبنية على ما يتناسب مع مصالح الشعب ومطالب المتظاهرين المشروعة ولا يمكن ان نساوم ابدا على الثوابت الوطنية والانسانية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.