مديرية الدفاع المدني تكشف تفاصيل جديدة عن حرائق ساحة الخلاني

خام -بغداد :

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، أن فرقها دخلت حالة استنفار كامل لاخماد اكثر من ثلاث حوادث حريق في منطقة ساحة الخلاني، مشيرة الى تسجيل إصابات بسبب المولوتوف والاعتداء على عجلاتها في ساحة الخلاني.
وقالت المديرية في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه إنه “طيلة ليلة امس وفرق الدفاع المدني بحالة استنفار كامل لاخماد اكثر من ثلاث حوادث حريق في منطقة ساحة الخلاني كان اولها داخل بناية ملاصقة لبناية الكاتب عدل في الطوابق العليا”.
وأضافت أنه “بعد اتمام الاخماد اندلع حريق هائل داخل بناية التأمين الوطنية في ساحة الخلاني بطابقي الخامس والسادس”، مشيرة إلى أن ” الحريق كان متعمداً”.
وأوضحت المديرية أنه “على الفور تم تعزيز فرق الدفاع المدني بفرق اخرى من جانب الكرخ وندلع حريق ثالث بعدد من المحال التجارية القريبة من جسر السنك مخصصة لبيع المبيدات الزراعية وانقسمت فرق الدفاع المدني لتخمد الحادثين بوقت واحد، واشتبكت سواعدهم مع النيران باشراف مباشر من قبل السيد مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان ومديري الكرخ والرصافة”.
وأشار إلى أنه “تم تسجيل اصابات بالجملة في صفوف رجال الدفاع المدني بسبب رمي قنابل الملتوف وتعرض عجلات الاطفاء لاعتداءات متكررة وكذلك اصيب رجل الدفاع المدني لحالات الاختناق بسبب تعرض لغاز مسيل الدموع مما ادى الى تدخل اسعاف الدفاع المدني لنقل المصابين الى المستشفى القريب ومازالت فرق الدفاع المدني تجري عمليات التبريد دون خسائر بشرية”.
يذكر أن حريقاً اندلع يوم أمس في البناية الملاصقة لمبنى كاتب العدل، وأعقبها حريق نشب في بناية التأمين الوطنية في ساحة الخلاني، فيما اندلع حريق بعدد من المحال التجارية القريبة من جسر السنك.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.