وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إيران تصف بدء عمل التحالف البحري في مياه الخليج بالفوضى

خام – طهران: حذرت الخارجية الإيرانية، مما وصفته بالفوضى بعد بدء التحالف البحري بقيادة واشنطن، وبمشاركة ست دول أخرى من بينها السعودية عمله في مياه الخليج.
وقال المتحدث باسمها عباس موسوي، إن “تشكيل تحالف أمريكي في الخليج سيؤدي إلى فوضى وانعدام للأمن في مختلف العالم على حد تعبيره” .
وقال موسوي، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، إن “أمريكا مجبرة على التخفي خلف الدول الأخرى للترويج بأن أهدافها ومآربها تتسم بالمشروعية”، مضيفًا أن هذه السياسة “تدل على افتقار أمريكا للمشروعية الدولية.”
ودعا موسوي، الدول الإقليمية إلى المضي قدمًا وانطلاقًا من طاقاتها وبالتعاون مع جيرانها، نحو ترسيخ أمن مستدام وشامل على صعيد المنطقة، مشيرًا إلى أن إيران “ستواصل إجراءاتها بكل قوة حفاظًا على مصالحها الاقتصادية والأمنية، بما في ذلك تأمين حركة الملاحة البحرية في هذه المنطقة”
ودفعت الاستفزازات والمضايقات التي تقوم بها القوات الإيرانية في المياه الإقليمية، لا سيما بمضيق هرمز للسفن التجارية والملاحة البحرية، إلى تشكيل تحالف بقيادة الولايات المتحدة لمواجهة الخطر الايراني لاسيما بعد ان تعرضت عدة ناقلات الى هجمات حملت واشنطن طهران المسؤولية عنها . انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.