وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس نينوى: غرق أكثر من 20 حيا في المحافظة والآليات الحكومية عاجزة

خام – الموصل: أعلن مجلس محافظة نينوى، اليوم السبت، عن غرق أكثر من 20 حيا في محافظة نينوى اثر الإمطار الغزيرة والسيول التي ضربت القرى الحدودية، مبينا ان الآليات الحكومية التي تعمل لا توازي ربع الكارثة.
وقال عضو المجلس حسام العبار في تصريح صحفي تابعته (خام)، إن “محافظة نينوى تشهد أمطارا غزيرة لم تألفها سابقا وأنابيب الصرف الصحي غير قادرة على استيعابها”.

وأضاف ، ان “أكثر من 20 حيا غرق بالكامل في الجانبين الايمن والأيسر بينها إحياء المالية والطوافة والنبي هيت والشرطة والسكر والجماسة والكرامة والقدس والضباط”، مشيرا الى ان “هناك قرى في أطراف نينوى بالمناطق الحدودية غرقت بالكامل بسبب السيول وأهلها لازالوا محاصرين”
وأفاد ، أن “ما موجود من آليات تعمل للتخفيف من المياه لا توازي ربع الأزمة مما يستوجب تدخل عاجل من قبل وزارة البلديات والحكومة المركزية بشكل عام”، مبينا ، ان “فرق الدفاع المدني والجيش تعمل بشكل مستمر على إنقاذ العوائل المحاصرة في منازلها”.

وأوضح، أن “المجلس عطل الدوام الرسمي ليوم غدا وأعلن الاستنفار التام لكافة الدوائر الخدمية وسيعقد المجلس جلسة طارئة يوم غدا الأحد، لبحث تداعيات الإمطار”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.