وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سيول الامطار تُغرق جانبي الموصل وتخلف عشرات الضحايا

خام – نينوى: اكثر من 30 منطقة سكنية في جانبي الموصل تغرق بشكل كامل بحسب ما اعلنت مديرية الدفاع المدني في المحافظة.

وقال الرائد محمد وليد في الدفاع المدني في تصريح خاص لوكالة (خام )، ان”فرق الدفاع المدني الجوالة تمكنت من اجلاء عوائل احياء تعرضت للغرق منها (الجوسق .الدواسة .باب جديد .والعربي والمثنى والمالية والضابط والوحدة والتميم)، في عموم مدينة الموصل”.

واضاف وليد ان”العوائل دخلت الان دوائر حكومية وجوامع اكثر ارتفاع لسلامة حياتهم “.

من جهته اعلن محافظ نينوى نوفل العاكوب، عن “انهيار عشرات المخيمات في الجدعة والمدرج الواقعة في ناحية القيارة جنوب الموصل  خلال السيول الخفيف التي اجتاحت صباح اليوم السبت مرة اخرى العوائل النازحة وسببت بغرق العوائل بالكامل”.

هذا وتعرض مجسر السكر  في منطقة السكر الى انهيار جراء الامطار الغزيرة  مجددا بعد ان تعرض الاسبوع الماضي الى انهيار وتم اعادته مرة اخرى”.

العوائل الغارقة حملت الحكومة المحلية مسؤولية غرق المدينة عازية الاسباب الى تردي الخدمات لا سيما خدمات الصرف الصحي،  فضلا عن عدم   قدرة المجسرات على البقاء واستعاب عجلات المدنيين ماسهم بانتفاد كبير من قبل العوائل الموصلية لمحافظة نينوى ”

هذا ونقل مدنيبن من سكان قرية الخزنة وناحية برطلة ضمن سهل نينوى عن حالة غرق جديدة اجتاحت القرية والناحية جراء  تجاوزات اصحاب الكراجات والمحال على القناطر الرئيسية ”

وكانت دائرة صحة نينوى قد سجلت الاسبوع الماضي وفاة 13 مدنيا واصابة 30 اخرين جراء السيول والأمطار التي اجتاحت ناحية القيارة وقضاء الشرقاط 80كم جنوب الموصل. انتهى (ع.خ)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.