وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحكومة السودانية: سنجري انتخابات نزيهة رغم التحديات اللوجستية

خام – الخرطوم: قالت الحكومة السودانية، إنها ستعمل على إجراء انتخابات نزيهة، رغم التحديات الإجرائية واللوجستية.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبد الله، مع كل من نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي لأفريقيا، إيلين وولش، على هامش مشاركتها في الاجتماع الثلاثي التشاوي بين السودان ومصر وإثيوبيا في واشنطن حول سد النهضة الإثيوبي.
وقدمت الوزيرة شرحًا للأوضاع في السودان وأولويات الحكومة المتمثلة في تحقيق السلام، ومعالجة الوضع الاقتصادي، وتحسين أوضاع حقوق الإنسان، وفتح المسارات الإنسانية لجميع أنحاء السودان، وفق بيان للخارجية.
وشددت على أن الحكومة الانتقالية “ستعمل على التحضير لإجراء انتخابات نزيهة، رغم التحديات الإجرائية واللوجستية المحيطة بذلك” مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي وجهات أخرى “أبدت استعدادها لتقديم الدعم الفني من تدريب ورفع قدرات في ملف الانتخابات”.
فيما قالت نائبة مستشارة الأمن القومي الأمريكي لأفريقيا إن خطوات الحكومة السودانية “تلقى ترحيبًا ودعمًا من الولايات المتحدة”.
وأعربت عن دعم واشنطن للحكومة السودانية في كافة المراحل، بدءًا بدعم الاحتياجات الاقتصادية العاجلة، ودعم جهود السلام، وانتهاءً بالعمل على رفع اسم السودان من قائمة ما تعتبرها واشنطن “دولًا راعية للإرهاب”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.