وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وثيقة: وزارة الصناعة والمعادن تقترح حلا لمعالجة الملوحة في البصرة

خام – بغداد: أكدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، ان انشاء سد شط العرب والفتحة الملاحية الحل الامثل لمعالجة الملوحة بالبصرة.

وجاء في الوثيقة الصادرة من الوزارة الى مكتب النائب فالخ الخزعلي، حصلت عليها “الغد برس” نسخة منه، إن “كتابكم ذي العدد ۲۸۰۹/ ۲ / ۲۱ / ۳ في ۲۰۱۸/۱/9 المعنون الى مكتب رئيس الوزراء ونسخة منه الى وزارتنا نود اعلامكم بان الوزارة تبذل جهودا كبيرة من اجل حل مشكلة المياه المالحة في البصرة من خلال شركات الوزارة المختصة في هذا المجال”.

وأضافت ، انه “استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم (۱۳) لسنة ۲۰۱۹ المتضمن الموافقة على التعاقد مع شركة استشارية متخصصة بالتعاون مع الخبرات الدولية لإكمال دراسة مستلزمات انشاء السد على مياه شط العرب لحل الأزمة التي تمر بها محافظة البصرة من صعود مياه مد البحر باتجاهها شمالا ومعالجة مشكلة الملوحة ومن اجل ازدهار المنطقة زراعية نرى ومن وجهة نظرنا بان الحل الامثل هو المضي بإنشاء السد على شط العرب والفتحة الملاحية في آن واحد “.

وتابعت: “بإمكان شركاتنا المختصة تقديم الدعم الفني والمساهمة في المشروع على أن يتم الاستعانة بإحدى الشركات الدولية المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع وتشيد السدود وبالتعاون مع الخبرات والامكانيات لشركاتنا شاكرين جهودكم”.

واشارت ، الى انه “تم توصية شركاتنا لتوفير المياه العذبة وكافة الامدادات لمعالجة المشكلة الحالية في محافظة البصرة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.