وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التجارة تتحدث عن تأخير في تجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين

خام-بغداد:”أكد وزير التجارة محمد العاني، السبت، ان إغلاق الموانئ الجنوبية من قبل المتظاهرين، يؤخر عمليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين، ويكلف العراق اموالا طائلة، داعيا اياهم إلى عدم تعريض مصالح الشعب للخطر”.

وقال العاني في بيان نقله الناطق الرسمي اطلعت عليه “خام”، اليوم، (2 تشرين الثاني 2019)، ان “اغلاق الموانئ الجنوبية من قبل متظاهرين، يؤثر سلبا على انسيابية دخول المواد الغذائية في البطاقة التموينية الى مخازن الوزارة ويؤخر عمليات تجهيز المفردات الى المواطنين”.

واضاف، ان “هناك عددا من البواخر محملة بالرز والمواد الغذائية لصالح وزارة التجارة، تأخر تفريغ حمولتها، بسبب اغلاق الموانئ وهذا يكلف العراق اموالا طائلة، كون ان الوزارة لديها عقود مع الشركات والبواخر، بتوقيتات معينة لعمليتي الشحن والتفريغ”.

واشار الوزير، الى ان “الوزارة تقف مع المطالب المشروعة للمتظاهرين وعملت بالتعاون مع اللجنة الوزارية لتلبيتها، ومن هنا نهيب بالمتظاهرين بعدم تعريض مصالح الشعب للخطر، خاصة وان هذه البواخر تحمل موادا غذائية للمواطنين”.

يشار إلى ،ان “مجموعة من المتظاهرين نصبوا خيم اعتصام امام ميناء ام قصر جنوبي البصرة، واغلقوا الطرق المؤدية اليه”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.