وكالة اخبارية عراقية مستقلة

علاوي يعلق على احداث كربلاء ويصفها بـ”المجزرة”

خــــام-بغداد

علق رئيس المنبر العراقي اياد علاوي، الثلاثاء، على الاحداث التي شهدتها كربلاء امس، فيما وصف ذلك بـ”المجزرة”.

وقال علاوي في بيان “كنا نتوقع ان السلطة التنفيذية ستخرج علينا بتسمية القناصة وغيرهم من قتلة المتظاهرين السلميين تحت ذريعة الاندساس والتحريض والتخريب”،
معربا عن “استغرابه الرسمي والمعلن من ان السلطة التي اعلنت انها ساهمت بالقضاء على البغدادي لا تستطيع التصرف ازاء هؤلاء المندسين والمخربين وكأنها تعيد ايام نظام صدام عندما تلصق الاتهامات بالابرياء اذا ابدوا اي ملاحظةٍ على حكمه “.

واضاف ان “واقعة بل مجزرة كربلاء وغيرها من المدن العراقية الكريمة يندى لها الجبين، وكأن قطيعاً من الخرفان تتقاذفه العمليات المشتركة في بغداد وغيرها”، مشيرا الى ان “الامام الحسين عليه السلام نادى هيهات منا الذلة، ونحن لن نرضخ لنفرٍ من المتلونين الذين يحاولون تزيين الامور كما يحلو لهم عبر نفي تلك الجرائم”.

وتابع “ليعلم ذاك الرهط المرتزق ان يومهم لم يكن افضل من ايام الطغاة والمتجبرين الذين عاثوا الدمار والخراب لشعب العراق ونشروا ثقافة الموت والهلاك ليهلكوا هم بالنتيجة ويتوجهوا الى جهنم وبئس المهاد”.

يذكر ان محافظة كربلاء شهدت يوم امس صادمات بين متظاهرين والقوات الامنية خلال قيام الاخيرة بفض اعتصام المتظاهرين، ادى الى سقوط ضحايا./انتهى(م.س)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.