وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مصادر: أنباء عن مقتل 13 وإصابة 865 آخرين في تظاهرات كربلاء أمس

خام-متابعة:”أفادت مصادر أمنية وطبية، الثلاثاء، بمقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة 865 آخرين نتيجة إطلاق القوات الأمنية النار على المتظاهرين في كربلاء”.

ونقلت “رويترز” عن تلك المصادر قولها في تصريحات صحفية، اليوم، 29 تشرين الأول 2019، إن عدد ضحايا التظاهرات التي جرت في مدينة كربلاء ارتفع إلى نحو 13 شخصا إضافة إلى مئات الجرحى بعضهم في حالة حرجة وذلك بعد استخدام القوات الأمنية الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

وأوضحت المصادر ان القوات الأمنية أطلقت النار على المتظاهرين خلال الليل في المدينة.

وكان عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي، قد كشف في وقت سابق، عن تفاصيل ليلة وصفها بـ”القاسية” عاشتها محافظة كربلاء، بعد معلومات اولية تشير الى استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، حيث قال في بيان أن “المعلومات الأولية تشير الى استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، في كربلاء وليلة قاسية عاشتها المحافظة”.

وأضاف، أن “الكثير من العوائل الساكنة في شارع المحافظة في كربلاء قرب فلكة التربية، لم تتمكن ليلة امس الوصول الى المشفى، بسبب خطورة الوضع على الرغم من حصول حالات اختناق بينهم، بسبب الغازات المفرطة المستخدمة من قبل الجهات الامنية”.

وشهدت “العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، استمرارا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري ومطالبة بتوفير فرص عمل،واجراء تعديلات دستورية ووزارية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.