وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الدفاع تصدر بيانا بشأن الاعتداء على طالبات متظاهرات في بغداد

خام -بغداد:”استنكرت وزارة الدفاع، الأثنين، حادثة الاعتداء على المتظاهرات في حي البنوك بالعاصمة بغداد، داعية المنتسبين إلى الالتزام بحماية المتظاهرين، فيما فتحت الاستخبارات العسكرية تحقيقا فوريا بحق المقصرين، مصدرة عمليات بغداد أمرا بتوقيف المعتدين”.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم،اطلعت عليه “خام” (28 تشرين الأول 2019)، أن “المنتسبين العسكريين الذين قاموا بالاعتداء على المتظاهرات بالضرب في حي البنوك ببغداد، لا يمثلون ابطال الجيش العراقي الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن”.

وأضاف البيان، “واذ تستنكر الوزارة هذا التصرف غير المقبول، تهيب بكافة منتسبيها قادة وامرين وضباطا ومراتبا، بالالتزام بحماية ابناء شعبنا عموما والمتظاهرين خصوصا والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة، وتؤكد ان واجبنا الاساسي هو الدفاع عن حياض الوطن من أي اعتداء خارجي”.

إلى ذلك، فتحت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأثنين، تحقيقا بحق المنتسبين الذين اعتدوا على الطالبات.

جاء ذلك في بيان للمديرية، قالت فيه انه “من أجل ترسيخ القيم الديمقراطية، والتي اتاحت للمواطن حق التظاهر السلمي، وحال اطلاع مدير الاستخبارات العسكرية الفريق الركن سعد مزهر العلاق على فيديو الاعتداء على الطالبات وجه بفتح تحقيق فوري بحق المقصرين”.

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأثنين، انها أمرت بتوقيف المعتدين على إحدى الطالبات في منطقة البنوك وفتح تحقيق معهم.

وذكر اعلام القيادة في بيان، ان “قائد عمليات بغداد اللواء الركن قيس خلف رحيمة، أمر بتوقيف المعتدين على إحدى الطالبات في منطقة البنوك وفتح تحقيق معهم”.

وأضاف البيان، انه “في الوقت الذي تدين به القيادة مثل هذه التصرفات غير المنضبطة، تؤكد القيادة إنها حريصة كل الحرص على إدامة علاقتها الوثيقة والطيبة مع ابناء شعبنا العظيم”.

وتابع، وقد “زار وفد من قيادة عمليات بغداد ذوي الطالبة، للإطمئنان على صحتها، وإبداء جميع أشكال المساعدة لهم”.

ونشرت بعض “صفحات التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من اليوم الأثنين، فيديو يوثق الاعتداء على طالبات أحد المدارس الاعدادية في حي البنوك بالعاصمة بغداد لمشاركتهن في التظاهرات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.