البرلمان يصوت على عدة قرارات بينها الغاء جميع امتيازات الرئاسات الثلاثة والنواب وكبار المسؤولين

خام-بغداد:”صوت مجلس النواب في جلسته الاثنين، على حل مجالس المحافظات الغير منتظمة بإقليم، كما صوت على إنهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي”.

وصوت البرلمان خلال جلسة اليوم، 28 تشرين الأول 2019، على تخويل المحافظ بأدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الذمم من مجلس المحافظة، وذلك بعدما صوت على حل مجالس المحافظات الغير منتظمة باقليم وإنهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي.

وأوضحت الدائرة الإعلامية للبرلمان ان مجلس النواب سيتولى الاشراف والمراقبة على المحافظين لحين اجراء الانتخابات، مبينا ان المحافظين سيقومون بتقديم موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب، مؤكدا ان هذه القرارات ستنفذ من تاريخ التصويت عليها.

وصوت البرلمان على الاشراف والمراقبة على اداء المحافظ كركوك ونوابه من قبل نواب كركوك، كما خول نفسه بمراقبة المحافظين بعد حل مجالس المحافظات.

وصوت مجلس النواب خلال جلته اليوم، على الغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاثة واعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين والمستشارين ووكلاء الوزراء والمدراء العامين والهيئات المستقلة والسلطة القضائية وهيئة النزاهة والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى والمحافظين ومن هم بدرجتهم ابتداءا من تاريخ اليوم.

كما صوت مجلس النواب على قرار بإلزام الحكومة التنفيذ الفوري بإلغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء.

وصوت “مجلس النواب أيضا على تشكيل لجنة لتعديل الدستور تقدم توصياتها خلال اربعة اشهر”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.