وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اتحاد نقابات العمال يعلن اعتصامه ويدعو للتوجه الى ساحات التظاهر

خام-بغداد

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، الاثنين، اعتصامه ووقوفه مع المتظاهرين ومطالبهم “المشروعة”، فيما دعا الكوادر النقابية والعاملين الى التوجه لساحات التظاهر .

وقال رئيس الاتحاد ونائب الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ستار دنبوس براك، في بيان، إن الاتحاد يعلن اعتصامه ووقوفه مع المتظاهرين ويؤيد مطالبهم المشروعة، مؤكدا على مطالبه التي كان دائما يسعى الى تحقيقها في العيش الكريم لعمال العراق الاشاوس والتي لا نتنازل عنها ونلزم الجهات التنفيذية بتحقيقها فورا فورا فورا.

وأوضح براك، أن المطالب تتمثل في ايجاد فرص عمل للعاطلين وتفعيل ودعم الصناعة الوطنية، وتشجيع المنتج الوطني بتحجيم الاستيراد الاجنبي وخاصة المواد المتماثلة.

كما شدد على رفع الحد الادنى لأجور العامل العراقي
وتعديل رواتب المتقاعدين وخاصة بما يتلاءم مع ما قدموه من خدمة جليلة لبناء وطنهم، مطالبا في ذات الوقت اصدار قانون موحد اسوة بإخوانهم موظفي الدولة.

ودعا براك ايضا الى اجراء التعديلات المطلوبة في العديد من فقرات الدستور، مؤكدا على وضع خطط شاملة لإنقاذ الواقع الزراعي لتوفير جميع مقومات الانتاج الزراعي واستغلال تلك المقومات لدعم الاقتصاد الوطني كون الزراعة نفط دائم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.