وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رغم تحذيرات الحكومة …تجدد تظاهرات الطلبة لليوم الثاني في عموم المحافظات

خــــام-بغداد

شهدت العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى، اليوم الاثنين، تجدد تظاهرات طلبة الكليات والمدارس لليوم الثاني على التوالي رغم التهديد باجراءات المحاسبة التي صدرت من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي، فيما أكدوا بان اعتصامهم هو اجراء قانوني ينص عليه الدستور وانهم سوف يواجهون الاجراءات القمعية التي قد تتخذ ضدهم عبر القانون ومن خلال اقامة دعاوى قضائية.

وقال مراسلون ان “العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى،شهدت اليوم الاثنين، تجدد تظاهرات طلبة الكليات والمدارس لليوم الثاني على التوالي رغم التهديد باجراءات المحاسبة التي صدرت من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي”، مشيرين الى ان “الطلبة المتظاهرين قد تجمعوا امام الكليات والمدارس فيما تجمع اخرون في ساحة النسور بمنظقة المنصور وسط بغداد”.

واوضح المراسلون، ان “الطلبة المتظاهرون قد أكدوا بان اعتصامهم هو اجراء قانوني ينص عليه الدستور وانهم سوف يواجهون الاجراءات القمعية التي قد تتخذ ضدهم عبر القانون ومن خلال اقامة دعاوى قضائية”،

وكان النائب عن تحالف سائرون جمال فاخر قد اعتبر، اليوم الاثنين، ان ردع الطلبة عن دعم المتظاهرين نوع من انواع الدكتاتورية، فيما اكد انه سيكون هناك مواقف صارمة بالبرلمان تجاه وزيري التربية والتعليم العالي.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين. /انتهى (م.س)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.