وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عقارات الدولة تسلم أربع محافظات 77 الف قطعة أرض

خام – بغداد: كشف المدير العام لعقارات الدولة أحمد الربيعي، الخميس، عن تسليم نحو 77 ألف قطعة أرض للمحافظين في محافظات البصرة والديوانية وبابل والنجف الأشرف كدفعة أولى ضمن مبادرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي السكنية.

وقال الربيعي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “خام”، إن “مديريات فروع عقارات الدولة في عموم البلاد؛ تواصل أعمالها لتهيئة وفرز عشرات الألوف من الأراضي السكنية استجابة لحزمة الاصلاحات التي أقرها مجلس الوزراء، وبتوجيه مباشر من قبل وزير المالية فؤاد حسين تم تشكيل فرق فنية وهندسية لإعداد الخرائط وتحديد المساحات التي خصصت للتوزيع، وبناء مدن سكنية حضرية وصناعية في جميع المحافظات”.

وأضاف أنه “سلم امس الاول الثلاثاء لمحافظ البصرة أسعد العيداني نحو خمسة آلاف سند طابو قطعة أرض سكنية في قضاء شط العرب ستوزع قريباً بين الفئات المشمولة بمبادرة رئيس الوزراء”.

واشار الربيعي إلى “نقل ملكية نحو 1975 دونماً -بحدود 14 ألف قطعة سكنية- وتسجيلها باسم بلدية قضاء شط العرب، إضافة الى نقل ملكية 2823 دونماً -بحدود 19 ألف قطعة سكنية- باسم بلدية قضاء الزبير، إضافة إلى مناطق أخرى، بحيث يبلغ إجمالي القطع السكنية بمحافظة البصرة قرابة 38 ألف قطعة سكنية”. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.