وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ديلي تلغراف: إيران تنشر فرق اغتيالات لإسكات معارضيها في العراق

خام – متابعة: كشف مسؤولون أمنيون بريطانيون عن قيام إيران بنشر فرق اغتيالات في العراق، بهدف إسكات المعارضين لطهران وتخويفهم.

وأفاد المسؤولون لصحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، بأن “فرق الاغتيالات انتشرت في العراق بناء على أوامر مباشرة من الجنرال قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني، وذلك بهدف إرهاب المعارضين للنفوذ الإيراني في العراق وتخويفهم”.

ومن أبرز ضحايا فرق الاغتيالات الإيرانية حتى الآن “عادل شاكر التميمي”، وهو من أوثق حلفاء رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، وقد جرى اغتياله على أيدي “فيلق القدس” في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقالت الصحيفة إن “التميمي، البالغ من العمر 46 عاماً، مواطن عراقي كندي مزدوج الجنسية من أبناء الطائفة الشيعية، وكان ضالعاً في غير محاولة في العاصمة بغداد لرأب الصدع، وجبر الانقسامات بين الطائفتين الشيعية والسنية في البلاد، كما عمل مبعوثاً أساسياً في ملف استعادة العلاقات الثنائية بين العراق ودول الجوار العربي”.

وبحسب الصحيفة، فإن “من بين الضحايا الآخرين لفرق الاغتيالات الإيرانية شوقي الحداد، الحليف القريب للزعيم العراقي مقتدى الصدر المعارض للتدخل الإيراني”.

وأشارت إلى، أن “الحداد لقي مصرعه في يوليو/ تموز الماضي، بعدما اتهم الجانب الإيراني بتزوير الانتخابات العامة العراقية”، مؤكدة أن هذه الفرق “استهدفت محاولة اغتيال راضي الطائي، أحد مستشاري المرجع الشيعي الأعلى السيستاني في العراق، في أغسطس/ آب الماضي، بعد دعوته إلى الحد من النفوذ الإيراني في الحكومة العراقية الجديدة”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.