وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الونسو يواجه عقوبة السجن في حال ادانته بتهم الاحتيال الضريبي

خام-متابعات

سيحاكم نجم ريال مدريد وليفربول السابق تشابي ألونسو اليوم الأربعاء، في مدريد بتهمة الاحتيال الضريبي ، حيث يواجه عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها أربع ملايين يورو في حالة إدانته.

واتهم ألونسو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع نادي ليفربول بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي على مصلحة الضرائب الإسبانية، فيما يقول المدعي العام الإسباني إنه ارتكبها بين عامي 2010 و 2012.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً إلى قائمة طويلة من اللاعبين المتهمين بالاحتيال الضريبي في إسبانيا ، والذين قرروا المثول أمام المحكمة بدلاً من دفع ضريبة إلى الخزانة الإسبانية بعد أن فرضت عليهم مبالغ ضخمة.

وكان من المقرر أن تبدأ المحاكمة التي تستمر يومين في صباح الأربعاء في محكمة مقاطعة مدريد في 22 يناير ، حيث تدور القضية حول ما يقرب من 2.5 مليون يورو تهرب به ألونسو من الضرائب عن حقوق الصورة.

وبالإضافة إلى ذلك ، سيتم محاكمة مستشاري لاعب خط الوسط السابق تشابي ألونسو الماليين ، حيث طالب المدعون العامون بفرض عقوبة السجن على كل واحد منهم لمدة خمس سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وقال ألونسو الذي لعب مع ريال مدريد وبايرن ميونخ قبل التوجه إلى التدريب : “لدي قناعة وثقة بأنني فعلت أشياء بشكل صحيح ، لقد تعاونت منذ البداية ولم أخف أي شيء أبداً ، يجب أن أدافع عن نفسي وأثق بالعدالة/انتهى(م.س)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.