وكالة اخبارية عراقية مستقلة

متنبىء جوي يكشف موعد بداية موسم الامطار الخريفية

خام-متابعة:”تشير آخر توقعات حالة الطقس، الأحد، إلى انخفاض متوقع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مع فرص لهطول أول موجة من الأمطار في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وأوضح المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على “فبيسبوك” اليوم، 29 أيلول 2019، ان الخرائط الجوية تظهر بانه لا يوجد تغيير بدرجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي حيث تستمر بين ارتفاع طفيف وانخفاض في عموم المدن .

وأضاف عطيه، ان بعض المعطيات تشير الى ان هنالك انخفاض متوقع يبدأ يوم الجمعة المقبل في وسط وشمال البلاد حيث تميل الاجواء الى البرودة ليلا في بعض المدن، وتستمر على حالها في مدن الجنوب مع انخفاض طفيف جدا .

وتابع بأن “الرياح تستمر شمالية غربية خفيفة السرعة خلال الايام المقبلة يصحبها فترات من السكون وارتفاعات وقتية بالرطوبة في بعض مدن جنوب البلاد “.

وأشار إلى ان “نماذج الطقس مازالت ترصد اول منخفض جوي وحالة جوية ماطرة في الاسبوع الاول من الشهر المقبل في مناطق متفرقة من البلاد، ليكون بداية موسم الامطار الخريفية “.

وكان “عطيه، قد نوه في منشور سابق له، عن حالة ممطرة متوقعة في الاسبوع الاول من شهر تشرين الأول المقبل، وطبقا للتحديثات فهي ربما تشمل مناطق شمال البلاد ووسطها فقط وبشدة متفاوتة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.