وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التعليم تمدد فترة نقل الطلبة وتطلق المناهج وفق نظام المقررات

خام-بغداد:”اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، عن تمديد فترة ترويج نقل واستضافة الطلبة بين الجامعات الى الى الاول من تشرين القادم، مؤكدة اطلاق المناهج الدراسية وفق نظام المقررات للعام الدراسي الجديد”.

وقال مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ايهاب ناجي عباس في بيان له، اليوم (27 ايلول 2019) تابعته “خام”، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على تمديد فترة ترويج نقل واستضافة الطلبة الكترونيا بين الجامعات الى الاول من شهر تشرين الاول.

واضاف ان على الطلبة الاسراع واستثمار المساحة الزمنية لاتمام اجراءات النقل او الاستضافة.

وبين إن الوزارة وافقت على اعتماد المناهج الدراسية وفق نظام المقررات الدراسية في تخصصات (طب الاسنان، الصيدلة، التمريض، التربية، تكنولوجيا المعلومات، كلية الحاسوب، الرياضيات، والتخصصات الهندسية في الكليات والمعاهد التقنية، وكلية القانون، والعلوم السياسية، واللغات، والاعلام، والادارة والاقتصاد، وكلية التخطيط الحضري”.

مشيرا الى ان” التخصصات الآخرى في طور التدقيق النهائي من قبل اللجان التخصصية المكلفة وسيتم اطلاقها خلال الأسبوع المقبل لتكون الجامعات العراقية كافة الحكومية والأهلية مستعدة لاستقبال الطلبة المقبولين الجدد للسنة الدراسية 2020/2019 وفق نظام المقررات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.