وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كوبيتش يستمع الى نصائح السيستاني في النجف

خام – النجف: كشف مبعوث الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش،اليوم الخميس ، عمّا بحثه مع المرجع الديني علي السيستاني خلال زيارته للنجف.

وقال كوبيتش في مؤتمر صحفي، عقب زيارته السيستاني، أن المرجع الديني، “أكد على أهمية اكمال تشكيل الحكومة، من أجل تقديم الخدمات، ودعم القوى السياسية للحكومة “، مبيناً،  أنه “ليس هناك مجال للصراعات السياسية”.

وأضاف نقلاً عن السيستاني: “نرحب بدعم العراق، والشعب العراقي الذي ضحى كثيراً، لكن من دون التدخل بشؤونه، والحفاظ على سيادته”، مشيراً إلى أن “العراق مستعد للتعاون مع الدول المجاورة، ولكن كدول جارة وصديقة، وليس دول متدخلة”.

ولفت إلى ، ان “العراق يجب أن يكون محترماً، ومصدراً للاستقرار وليس ساحة لصراعات دولية”.

وقال كوبيش: “من وجهة نظري، هذه رسائل مهمة بالنسبة لنا، وهو توجيه مهم ايضاً، وتشرفت بأنني التقيت سماحة السيد هنا عدة مرات، واستمعت الى نصحه” وفق تصريحه.

وهذه ليست المرة الاولى التي يزور فيها “كوبيتش” النجف، اذ استقبل زعيم التيار الصدري ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، في محل سكنه بمنطقة الحنانة في محافظة النجف في الـ15 من أيلول الماضي، مؤكدا فيها ، “على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لتقوم بتوفير كافة الخدمات الضرورية للمواطنين وتأمين العيش الحر الكريم لهم بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم” انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.