وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي يكشف تفاصيل مباحثاته خلال زيارته للسعودية

خام-بغداد:”كشف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، عن مباحثاته خلال زيارته الى المملكة العربية السعودية، مشيرا الى وجود استجابة طيبة ومتفائلون بحلحلة الأوضاع ومنع حدوث اي صدام او احتمالات لنشوب اقتتال او حرب في المنطقة.
وقال عبد المهدي في بيان أطلعت عليه “خام” حضرنا الى المملكة للتبريك بالعيد الوطني السعودي والتقينا خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لمتابعة العلاقات بين البلدين التي تشهد نموا متزايدا ولبحث الاوضاع الاقليمية والسعي الى تهدئة الاوضاع ودرء أخطار نشوب اي صراع او حرب وتلافي مضاعفات كل ذلك “.
واضاف، ان “اللقاءات كانت مكثفة وعميقة وصريحة ومباشرة ، ووضعنا بعض التصورات في كيفية ايجاد حلول تساعد البلدين بالتقدم في علاقاتهما خصوصا في مجالي النفط والتبادل التجاري، وكذلك للتهدئة في اوضاع المنطقة ومنع شرور الحرب فيها “.

واشار عبد المهدي الى انه “هناك استجابة طيّبة جداً في لقاءاتنا المكثفة مع خادم الحرمين وولي العهد ونحن اقرب الى التفاؤل للمضي قدما باتجاهات حلحلة الاوضاع ومنع حدوث اي صدام او احتمالات لنشوب اقتتال او حرب في المنطقة، والكل لايريد الحرب ويريد التهدئة ، ولكن الاوضاع صعبة ومعقدة، ويجب ان نكون صبورين ونسعى لإيجاد مفاتيح وابواب وحلول مقبولة لكل الاطراف”.أنتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.