وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خام تنشر نتائج إجتماع عبدالمهدي مع نواب البصرة.. رفض وزاري مهم

خام – البصرة: اعلن النائب عن محافظة البصرة مظفر إسماعيل، اليوم الأربعاء، عن مطالبة نواب البصرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال لقاء اليوم، عدم الموافقة على الربط السككي مع الكويت واكمال ميناء الفاو الكبير.

وقال إسماعيل في تصريح صحفي تابعته (خام)، إن “نواب محافظة البصرة التقوا برئيس مجلس الوزراء عاجل عبد المهدي اليوم ، وعرضوا العديد من المشاريع والمشاكل الخاصة بالمحافظة”.

وأضاف ، “من ابرز المشاكل التي عرضت هي الربط السككي مع الكويت وطالبنا عبد المهدي بعدم الموافقة على الأمر كونه سيميت حركة الموانئ في ام قصر الشمالي والجنوبي والفاو وباقي ألارصفة”، مبينا انه “تمت مناقشة ملف مينا الفاو الكبير والعمل على رصد الأموال الكافية له وإكماله لما له من أهمية بإنعاش حركة الموانئ العراقية”.

وتابع النائب، انه “تم عرض قوائم على عبد المهدي بعدد العمالة التي تشتغل بالبصرة من المحافظات والبالغة 55 الف عامل واكثر من 31 الف من العمالة الأجنبية غالبيتهم من الهند بمرتب يقدر بالفي دولار لكل عامل”، مبينا ، انه “طالبنا بإلغاء عقد ألعماله الأجنبية وتحل العمالة البصرية محلها بواقع 500 دولار لكل عامل وفق التخصص المطلوب لانتشال البطالة”.

وأوضح  اسماعيل انه ، “من المواضيع الأخرى التي طرحت تشغيل مصانع البتروكيمياويات والورق بالبصرة لامتصاص العاطلين عن العمل”، لافتا الى ان “عبد المهدي وعد بدراسة المواضيع التي طرحت والنظر بها بأقرب وقت والموافقة على جميع المشاريع التي فيها ريع وفائدة للبصرة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.