وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الوطني الكردستاني: تمسك تحالف البناء بالفياض للداخلية يعرقل إستكمال الحكومة

خام -بغداد : اكد عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني،محمد خوشناو، اليوم الخميس ، أن تمسك تحالف البناء بترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية يعرقل إستكمال الكابينة الوزارية في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وقال خوشناو، في تصريحات تابعتها (خام) ، أن “الاصرار والتمسك على مرشح معين هو من يعرقل تشكيل الحكومة وهو خلاف الاتفاق على اطلاق يد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في اختيار المرشحين” ،مضيفاً بأنه “لا بأس بترشيح بديل عن الفياض للداخلية”.

وأعتبر خوشناو ، ان ” العراق في هذه المرحلة لا يتحمل تشكيل الحكومة بهذه الطريقة وتفشي الفساد وسوء خدمات ووضع اقتصادي وإقليمي صعب وعلى الكتل العودة للحكمة والعقلانية ومواجهة التحديات”.

وأوضح ،ان “عبد المهدي ليس له علاقة بالترشيحات وهناك صراع سياسي، والمنتفعون من هذا الوضع هم وراء عدم إستكمال الكابينة” .

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد أعفى ، في اب الماضي، فالح الفياض من جميع مناصبه كمستشار للأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد وجهاز الأمن الوطني، قبل أن تصدر محكمة القضاء الاداري أمراً بالغاء قرار العبادي .

وتعد الحقائب الامنية واحدة من أكبر العقبات التي تواجه إستكمال التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، في ظل خلاف متصاعد داخل الكتل على الاسماء المرشحة لهذه الحقائب . أنتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.