وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تفاصيل ما دار بين الحلبوسي وبارزاني في أربيل

خام-بغداد:”دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، إلى تعزيز العلاقة بين بغداد وأربيل، فيما شدد على ضرورة التهدئة وتجنب الصراع لحفظ الاستقرار في المنطقة”.

جاء ذلك خلال لقاء زيارة رسمية أجراها الحلبوسي، إلى إقليم كردستان اليوم، 19 أيلول 2019، حيث أفاد مكتبه الإعلامي ان رئيس البرلمان التقى خلال زيارته لأربيل اليوم، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وبحث الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

كما عبر الطرفان عن قلقهما من الأوضاع والتوترات في المنطقة، وأكدا على ضرورة التهدئة وتجنب الصراع لحفظ الاستقرار.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى تعزيز العلاقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية بما يحقق المشتركات الوطنية ويعزز استقرار العراق وسيادته، مشيرا إلى أن النقاط الخلافية يمكن معالجتها وفقا للدستور وبالحوار البناء والشراكة بين كل مكونات الشعب العراقي.

من جانبه أكد بارزاني على ضرورة توفر النوايا الصادقة لحل كل المشاكل الخلافية، وتوفير أجواء الوفاق الاجتماعي والوطني بدلا من ثقافة الكراهية والإقصاء.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد التقى خلال زيارته إلى أربيل، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، كما دعا الحلبوسي، إلى ضرورة خلق حراك سياسي بين بغداد وأربيل لحل جميع المشاكل العالقة، ومواصلة الحوار بين الكتل السياسية من أجل خلق أجواء إيجابية تعزز من الشراكة التاريخية بين الطرفين.

من جهته أشار “رئيس كردستان إلى أن حكومة الإقليم منفتحة للحوار من أجل حل جميع الخلافات العالقة، مؤكدا على التنسيق مع الحكومة الاتحادية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.