وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حزب العمال الكردستاني: نتواصل مع حكومة بغداد بشكل طبيعي

 

خام -متابعة : أكد مصدر مسؤول في حزب العمال الكردستاني ،اليوم الاربعاء، انهم يتواصلون بشكل طبيعي مع حكومة بغداد ، نافياً وجود مقرات لهم في السليمانية واربيل .

وقال عضو مكتب العلاقات في حزب العمال الكردستاني ،كاوة شيخموس، في تصريحات تابعتها (خام) ، ان ” الحزب يتواصل مع حكومة بغداد وباقي حكومات دول الجوار باستثناء تركيا بشكل طبيعي وبحسب طبيعة الظروف السياسية في المنطقة”.

واضاف شيخموس ، ان ” الحزب لا يتملك اية مقرات او ممثليات له في السليمانية او اربيل من اجل الإعلان عن إغلاقها من قبل الاتحاد الوطني او اي حزب أخر”.

وتابع ، أن “المقرات المغلقة في السليمانية تعود لحزب الحياة الكردي العراقي المتأثر بأفكار زعيم حزب العمال عبد اوجلان” ، مبيناً ، أن ” حزب العمال لديه ممثلية سياسية دائمة في جبال قنديل وهو لا يتواجد عسكريا لا في اربيل ولا الموصل اوا السليمانية كما تدعي تركيا ذلك”.

وكانت رئيسة حركة حرية المجتمع جناح حزب العمال الكردستاني PKK في إقليم كردستان، تارا حسين، قد أكدت ،أمس الثلاثاء، إن “قوة من أسايش السليمانية تحاصر المقر تطالبنا باخلائه، وهددتنا باستخدام القوة في حال لم ننفذ طلبها”.

وأعتبر الخبير في الشأن الكردي سامان نوح، إن “حزب العمال ينشط في مدينة السليمانية منذ سنوات، تحت عناوين غير صريحة، بل عبر منظمات تتبع له فعليًا، أو تؤمن بفكر رئيس الحزب عبد الله أوجلان، وهو ما يزعج تركيا على الدوام التي ترى في ذلك تهديدًا لها، وتمكينًا للحزب”. انتهى(ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.