بومبيو لعبدالمهدي: نؤكد بأن الاراضي العراقية لم تستخدم في الهجوم على السعودية

خام-بغداد

اكد وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو، أن المعلومات التي تمتلكها الولايات المتحدة الاميركية، تؤكد عدم استخدام الاراضي العراقية في الهجوم على السعودية.

وذكر بيان عن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تلقت “خام” نسخة منه، ان :”رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تلقى ، ليلة امس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، تناولا خلاله اللقاءات المرتقبة بين المسؤولين في البلدين، كما جرى بحث الضربات الاخيرة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وقيّم الطرفان موقفهما من الأزمة الراهنة واتفقا على التعاون في تبادل المعلومات”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، وفقاً للبيان على، ان “مهمة العراق هي الحفاظ على أمنه واستقراره وتجنب اية خطوة للتصعيد وعلى منع استخدام اراضيه ضد أية دولة مجاورة اوشقيقة او صديقة، وان العراق بسياسته يسعى للعب دور ايجابي لتفكيك الازمات والصراعات التي تعيشها المنطقة وإبعاد شبح الحرب عن العراق والمنطقة وابتعاده عن سياسة المحاور”.

من جهته أكد وزير الخارجية الامريكي، ان “المعلومات التي لديهم تؤكد بيان الحكومة العراقية في عدم استخدام اراضيها في تنفيذ هذا الهجوم”. انتهى(ف.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.