وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ضبط صكوك لمبالغ حنطة مسوقة صرفت لغير مستحقيها في كركوك

خام-كركوك :”أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين، عن ضبط صكوك حررت وصرفت لغير مستحقيها عن طريق التزوير من قبل لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض بمحافظة كركوك”.

وذكرت الدائرة، في بيان لها، اليوم اطلعت عليه “خام”، 16 أيلول 2019، ان عملية الضبط التي نفذتها بناء على مذكرة قضائية صادرة عن قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في كركوك أواخر شهر آب الماضي، قادت إلى ضبط عدد من الصكوك التي تم تحريرها من قبل لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض بالمحافظة وصرفها لغير مستحقيها.

وأضاف البيان أن “اللجنة التي كانت برئاسة مدير السايلو حررت الصكوك لشخصين دون استحقاق عن طريق التزوير بمبالغ استلام أكثر من (214) طنا من محصول الحنطة المسوقة عام 2014 من قبل أحد المزارعين”.

وأوضح أن “رئيس اللجنة سبق أن تم ضبطه متلبسا بالرشوة بالجرم المشهود لقيامه بإدخال سيارات محملة بمادة الحنطة إلى السايلو، وما يزال رهن التوقيف”.

وأشار إلى انه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة من قبل ملاكات مكتب تحقيق كركوك التابع للهيئة وعرضه على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة الذي أصدر أمر قبض وتحر بحق رئيس وأعضاء لجنة توزيع الصكوك وفقا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، إضافة إلى فرد الأوراق التحقيقية للمتهمين اللذين استلما الصكوك دون استحقاق، استنادا لأحكام المادتين(289 – 298) من قانون العقوبات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.