وزارة العدل توجه لتوسعة سجن “سوسة” بسبب الاكتظاظ

خام-السليمانية
وجّه مدير عام دائرة الاصلاح العراقية رعد علي محمد، بتحديث آليات العمل في سجن سوسة الاصلاحي بمحافظة السليمانية في المجالات الامنية والادارية، ومراعاة تطبيق معايير حقوق الانسان.
وذكر المدير العام ذلك خلال زيارة ميدانية أجراها الى سجن سوسة الفدرالي اطلع خلالها على المعايير المعتمدة في الادارة والإجراءات الامنية ومدى تطبيق معايير حقوق الانسان في شؤون النزلاء الخاصة كـ{الإيداع والخدمات والآليات القانونية لمتبعة في التسفير وتامين نقل النزلاء وعرضهم امام المحاكم وإطلاق السراح}.
واكد المدير العام، على “اهمية توسيع مساحة السجن وإضافة قاعات اخرى للحد من عملية الاكتظاظ التي تواجه اغلب الاقسام الاصلاحية والعمل على استغلال المساحات غير المشغولة لبناء قاعات جديدة تستوعب أعدادا اكثر من النزلاء وتحد من حالة الاكتظاظ التي تشهدها اغلب السجون”.
وشدد المدير العام على “ضرورة تحديث الاجراءات والآليات المتبعة في مسك الابواب الخارجية وعمل نقاط التفتيش واستقبال المراجعين والتنسيق مع الدوائر الصحية والمجلس البلدي ضمن قاطع القسم لإسناد الادارة والملاكات في توفير خدمات صحية وطبية وتنفيذ حملات اعمار وتأهيل وإدامة الخدمات”.
من جانبه، استعرض مدير قسم سوسة الفدرالي مؤمن ابو بكر خدر، طبيعة عمل القسم واهم المعوقات التي تعترضها، والحلول والمقترحات اللازمة للنهوض بواقع العمل خلال الفترة الحالية. انتهى(ف.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.