وكالة اخبارية عراقية مستقلة

القضاء يناقش قضية المفقودين ويوعز المحاكم باتخاذ الإجراءات لمعرفة مصيرهم

خام-بغداد
ناقش مجلس القضاء الاعلى، الاثنين، موضوع وجود أشخاص مفقودين أو مغيبين من المناطق المحررة، فيما اوعز محاكم التحقيق حسب الاختصاص المكاني بتلقي الشكاوى بخصوصهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمعرفة مصيرهم.
وذكر بيان لمجلس القضاء تلقت “خام”، نسخة منه، ان “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان التقى رئيس الادعاء العام موفق العبيدي ورئيس هيئة الإشراف القضائي جاسم العميري لمناقشة موضوع المفقودين والمغيبين ) “.
واضاف، ان “مجلس القضاء الأعلى تلقى في وقت سابق قائمة بالأسماء من عضو مجلس النواب أسامة النجيفي بخصوص ذلك، حيث تم الإيعاز إلى محاكم التحقيق حسب الاختصاص المكاني بتلقي الشكاوى بخصوصهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمعرفة مصيرهم ومنها انتقال القضاة وأعضاء الادعاء العام إلى المواقع التي يدعى أنهم محجوزين فيها للتأكد من مصيرهم بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة” .
وأشار البيان إلى، ان “المجتمعين ناقشوا نتائج زيارة الوفد القضائي إلى مجلس القضاء في إقليم كردستان يوم 8/9 /2019 والذي ضم رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي ورئيس محكمة أستئناف نينوى ورئيس محكمة أستئناف كركوك حيث تم بحث جميع المواضيع التي من شأنها معالجة الإشكاليات التي قد تحصل بين المركز والإقليم قدر تعلق الأمر بالشأن القضائي”.
واوضح، انه “تم الاتفاق على بحث تشكيل لجان مشتركة للتصدي لجرائم الإرهاب والمخدرات ومعالجة حالة قيام البعض مراجعه محاكم المركز او الإقليم لتقديم الدعاوى الكيدية لاستغلالها لإغراض غير مشروعة مخالفة للقانون والاتفاق على القضاء على هذه الظاهرة . انتهى(ف.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.