وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد الهجوم على أوكرانيا .. ترمب يهدد بإلغاء اجتماعه مع بوتن

خام – واشنطن : قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنه ربما يلغي اجتماعه المقرر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين، بسبب اشتباك روسيا البحري مع أوكرانيا.

وأشار ترمب في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست إلى، انه “ربما لايعقد الاجتماع” ، لافتاً إلى، ان “ماوصفه بالعداون الروسي لايروق له أبداً ولايريده على الاطلاق” .

وأفادت وزارة الخارجية الأميركية، أن “الولايات المتحدة تود أن تفعل الدول الأوروبية المزيد لمساعدة أوكرانيا في نزاعها مع روسيا بشأن القرم، بما في ذلك تنفيذ أكثر صرامة للعقوبات وإعادة النظر في دعم خط (نورد ستريم2) للغاز مع موسكو.”

وعلقت هيذر ناورت المتحدثة باسم الوزارة: “حكومات عديدة تفرض عقوبات على روسيا بسبب أفعالها في القرم بأوكرانيا، هذه العقوبات ليست مطبقة بشكل كامل، لذلك نرى أن على الدول الأوروبية فعل المزيد”.

وكان ألكسندر جروشكو نائب وزير الخارجية الروسي أعلن في وقت سابق أن “فرض الغرب المزيد من العقوبات على موسكو، بسبب أحدث نزاع لها مع أوكرانيا لن يحل أي مشكلة”، وحذر ، من “استغلال الأزمة لتصعيد التوتر السياسي”.

واحتجزت روسيا ثلاث سفن للبحرية الأوكرانية وأطقمها في مضيق كيرتش قرب شبه جزيرة القرم ، الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب صراع أوسع ، ما دعا بعض الساسة الغربيين إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الواقعة.انتهى (خ-م )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.