ضبط نحو 70سيارة معدة للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي

خام-البصرة
أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، ضبط سيارات معدة للتهريب في حاويات حديدية، إضافة إلى ضبط عدد من الشاحنات ومتهمين اثنين في ميناء أم قصر الشمالي.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت “خام” نسخة منه، ان ملاكات مديرية تحقيق البصرة قامت بعمليتي ضبط منفصلتين في ميناء أم قصر الشمالي، حيث تمكنت في العملية الأولى من ضبط (8) شاحنات محملة بحاويات تحتوي على 30 سيارة مختلفة الأنواع والموديلات معدة للتهريب وممنوع دخولها للبلاد كونها دون الموديل.

وأضاف البيان، أن “العملية أسفرت عن ضبط مسؤول وحدة السونار في گمرك أم قصر الشمالي، إضافة إلى مخول في إحدى شركات الاستيراد”.

وأوضح، أن “التصريح الكمركي تم على أساس أن حمولة الشاحنات عبارة عن أوان منزلية، وأن مسؤول وحدة السونار في الگمرك قام بالختم على المعاملة الگمرگية بختم السونار دون مرورها على الجهاز للحيلولة دون كشف محتواها”.

وأشار البيان إلى، ان “ملاكات المديرية تمكنوا في عملية أخرى من ضبط (33) سيارة مختلفة الأنواع معدة للتهريب داخل حاويات حديدية في ميناء أم قصر الشمالي- محطة گمرك بوابة البصرة، ممنوع دخولها للبلاد كونها دون الموديل”، مبينا انه تم إيداع الشاحنات التي أُدخلت على أساس أنها تحتوي شحنة إطارات في ساحة الحجز بالميناء.

وبينت دائرة التحقيقات أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرضهما صحبة المتهمين، على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في البصرة، الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق. انتهى (ف.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.