وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحرارة اللاهبة تودع أجواء العراق قريباً وهذه التفاصيل

خام -بغداد :”توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، أن يشهد طقس البلاد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة، ابتداءً من الجمعة القادمة بسبب تأثير كتلة أوروبية، مشيراً الى أن تأثيرها سيستمر عدة أيام”.

وقال السلامي في منشور عبر فيسبوك وتابعته “خام”، اليوم الاربعاء، إن “طقس البلاد سيكون صحواً حار نسبياً بسبب استمرار تاثير المرتفع شبه المداري وامتداد المنخفض الحراري”.

واشار الى أن “كتلة معتدلة في حرارتها متسربة من اوروبا ستؤثر على الشرق الاوسط والعراق الجمعة القادمة”، مبيناً أن “تأثيرها سيستمر لعدة ايام والفرق سيكون واضحاً، لتنتهي حقبة الايام اللاهبة”.

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأن “البصرة ستسجل 45 مئوية، تليها الديوانية والسماوة والناصرية وبابل وميسان بـ44، ثم النجف وواسط بـ43، وبغداد وديالى 42، وكربلاء وصلاح الدين 41، والانبار 40 مئوية، ونينوى وكركوك 39 مئوية، تليها اربيل بـ34 مئوية، وتذيلت الترتيب محافظتي دهوك والسليمانية بـ35مئوية”.

وأشار السلامي، إلى “ارتفاع مؤشر الحرارة في مياه بحر العرب وحالة مدارية يتوقع ان تنشأ خلال شهر تشرين الأول المقبل، مع ارتفاع مؤشر حرارة مياه البحر الاحمر بشكل ملحوظ جدا”، عاداً أن ذلك ممكن أن يدعم “النزولات العلوية الباردة من خلال ضخ الرطوبة وبالتالي زيادة معدلات الامطار وقوة الحالات المطرية مستقبلاً “. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.