وكالة اخبارية عراقية مستقلة

منذ تحريرها.. كم عدد الجثث المنتشلة من تحت الأنقاض في الموصل؟

خام – نينوى : أفاد ضابط في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال نحو 1900 جثة من تحت الأنقاض التي خلفتها المعارك في مدينة الموصل.

وأوضح النقيب في مديرية الدفاع المدني بنينوى فهد العابد، أن “فرق الدفاع المدني انتشلت هذا العدد من الجثث منذ تحرير المدينة وحتى الآن من تحت أنقاض الحرب في المنطقة القديمة بالجانب الأيمن لمدينة الموصل”، مبيناً، أن “الجثث صنفت بأنها مجهولة الهوية وتعود غالبيتها لمسلحي تنظيم داعش”.

وأضاف العابد أن “هناك جثثاً لأطفال ونساء يعتقد أنها تعود لأفراد عائلات مسلحي داعش، الذين قتلوا خلال المعارك التي شهدتها المدينة العام الماضي”.

ولم يوضح المصدر الأدلة التي استند عليها لمعرفة أن الجثث تعود فقط لإرهابيي داعش وعائلاتهم ولا تضم مدنيين.

كانت تقارير إعلامية اتهمت طيران التحالف الدولي بدفن آلاف المدنيين تحت أنقاض مباني الموصل نتيجة القصف الشديد والمكثف لاستهداف ارهابيي داعش الذين كانوا ينتشرون خاصة في الازقة الضيقة بالمدينة القديمة.

وبدأت مديرية الدفاع المدني في نينوى، مايو/ أيار الماضي، أعمال انتشال جثث مسلحي داعش من تحت ركام المباني في الجانب الغربي من المدينة، وذلك بعد انتشالها جثث المدنيين هناك.

ولا تزال جثث قتلى الحرب تحت الأنقاض رغم انتهائها قبل أكثر من عام بهزيمة التنظيم الإرهابي أمام القوات الأمنية المدعومة من التحالف الدولي. انتهى (ع ب)

المصدر: وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.