وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العام للجامعة العربية يزور بغداد الثلاثاء المقبل

بغداد – خام

أفادت مصادر رسمية، الاثنين، بأن الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط سيزور العراق يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، بناءً على دعوة موجهة من قبل وزير الخارجية محمد الحكيم، يرافقه الأمين العام المساعد مدير مكتب الأمين العام السفير حسام زكي.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية في تقرير لها اطلعت عليه “خام”، عن المصادر قوله، إن “أبو الغيط سيلتقي خلال الزيارة الرئاسات الثلاث لمناقشة عدد من الملفات المهمة خاصة أن العراق سيترأس المجلس الوزاري العربي للفترة المقبلة بعد الصومال”.

وأضافت، أن “زيارة أبو الغيط، تأتي لإسناد العراق في جميع القضايا المختلفة التي يواجهها ولا سيما موضوع الانتصار على عصابات داعش الإرهابية والتعاون من اجل عدم عودتها او عودة أي عصابات أخرى في مسميات مختلفة، إضافة الى حسم موضوع النازحين وإعادة أعمار المدن المحررة”.

وأشارت المصادر إلى “مناقشة الملفات العربية العالقة مع المسؤولين العراقيين التي سيتم بحثها في المجلس الوزاري العربي يوم 10 من أيلول المقبل واهمها القضية الفلسطينية والقضايا التي تمس الشارع العربي والحفاظ على استقرار الدول العربية ولا سيما الدول التي يحدث فيها توتر مثل اليمن وليبيا، كما ستتم مناقشة الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيتم طرحه أيضا في الاجتماع”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.