وزارة الهجرة تتقدم بمقترح للجامعة العربية بشأن النازحين

خام – متابعة: أعلن وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى أن العراق سيقدم مقترحا لعقد اتفاقية للنازحين العرب ولا سيما العراقيين ضمن جدول اعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته 152 التي ستعقد الاسبوع المقبل برئاسة العراق.

وقال موسى، في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “خام” إن “سبب وجودنا بالقاهرة هو لايجاد الدعم الكامل من قبل الجامعة العربية لاقرار هذه الاتفاقية لأن الملايين من العرب نازحون ومهجرون ولابد من تقديم العون لهم ولا سيما في العراق الذي لا يزال يعاني من موضوع النازحين الذين تركوا ديارهم اثر الاعتداء الغاشم الذي قامت به عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف أنه “نزح في داخل العراق ما يقارب الـ 4 ملايين شخص، اضافة الى وجود نازحين في الدول العربية التي تعاني من صراعات مختلفة مثل اليمن وسوريا ولا بد من وجود اتفاقية تدعم هؤلاء النازحين لحين عودتهم لديارهم بعد أن تم تحريرها”، مبيناً أن “هذه الاتفاقية تخدم العراق وباقي الدول العربية التي تعاني من النزوح وهو عمل انساني لتقديم خدمة لهم من قبل الدول العربية”.

وبين موسى، اننا “نقترح بعد التوقيع على الاتفاقية، ان ينشأ صندوق داعم للنازحين باشراف الجامعة العربية لكي تكون الحكومات العربية في تماس مع معاناة المواطن” . انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.