وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكشف عن زرع قيود وهمية في مديرية احوال بابل

خام – متابعة: كشفت لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة بابل عن زراعة 16 قيدا وهمياً لأشخاصٍ ليسوا من المحافظة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في بابل.
وذكر بيان للمفتشية تلقت وكالة “خام” نسخة منه، ان “اللجنة التدقيقية تمكنت من كشف الحالة بعد أن قامت بتدقيق أعمال دائرة البطاقة الوطنية في ناحية القاسم إحدى نواحي محافظة بابل، حيث نتج عن التحقيق الاداري الابتدائي الذي قامت به اللجنة مع أمين السجل المدني والمسؤولين في الدائرة عن اكتشاف أن القيود الوهمية المزروعة في السجل الأساس للدائرة لا وجود لها بالأساس في هذا السجل، فضلاً عن سجلات مديرية أحوال بابل”.
وأضاف “كما اثبت التحقيق أيضاً أن أصحاب القيود الوهمية قد تم اصدار هويات أحوال مدنية لهم بالاعتماد على تلك القيود، وأن القيود تم نقلها خلافاً للقانون ودون موافقات من محافظة الديوانية.
وطالبت مفتشية الداخلية “مديرية أحوال بابل بابطال القيود وهويات الأحوال واقامة دعوى جزائية على أصحاب القيود الوهمية واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بحق المزورين والمتورطين بزراعة القيود خلافاً للضوابط والتعليمات”. انتهى (ع.خ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.