وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس الأمن الوطني يوافق على إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير

بغداد – خام:

وافق مجلس الأمن الوطني، على مجموعة فقرات من بينها إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير لحماية السفن العراقية، إضافة الى التشديد على ضرورة اتخاذ مختلف الخطوات دفاعا عن سيادة العراق.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته “خام”، أن “مجلس الأمن الوطني عقد جلسته الاعتيادية الدورية أمس الأربعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، حيث قدم في بداية الجلسة إيجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية، فيما أكد المجلس على حق العراق باتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا ودبلوماسيا من خلال المؤسسات الإقليمية ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة دفاعا عن سيادته وأمنه ووحدة أراضيه وبكل الوسائل المشروعة”.

وأضاف أن “المجلس ناقش المواضيع المعدّة لجدول أعماله، حيث استمع الى تقرير محدّث عرضته اللجنة الفنية المشرفة على مشروع العدالة الجنائية والإجراءات والخطوات المتخذة من قبل الجهات ذات العلاقة بالمشروع واهم التحديات التي واجهت تنفيذ المشروع، كما عرضت اللجنة توصياتها على مجلس الأمن الوطني، وشهدت الجلسة الموافقة على تلك التوصيات وتخويل وزارة الداخلية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإكمال المشروع”.

وأوضح أن “المجلس ناقش موضوع طلب وزارتي الدفاع والنقل بصدد إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير تزامنا مع بناء ميناء الفاو لحماية السفن والموانئ العراقية وتخصيص المبالغ المالية لإنجاز المشروع، وتمت الموافقة على إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير وتخصيص المبالغ المطلوبة ضمن موازنة وزارة النقل للأعوام (٢٠٢٠/٢٠٢١/٢٠٢٢)”.

ولفت الى أن “المجلس وافق على المضي بإبرام مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها الجزائرية”. انتهى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.