ترامب: أنا على استعداد للقاء الرئيس الايراني

خام – فرنسا: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه من الواقعي الاعتقاد بأن لقاءً مع الرئيس الإيراني حسن روحاني قد يحدث في الأسابيع المقبلة.

 

وذكر ترامب، في مؤتمر صحفي على هامش لقاءات قمة مجموعة السبع، “لدي شعور جيد. يجب أن يكونوا طرفا جيدا، وأعتقد أنهم سوف يكونوا جيدين”، وتابع “ان (روحاني) سيريد لقاء وسيسوون أمورهم”.

 

وانطلقت في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، أول من أمس السبت، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

 

وناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أيام، جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، والأزمة الأوكرانية، والأمن في الساحل الإفريقي، والوضع في سوريا والتكنولوجيا الرقمية والقضايا المناخية والمساواة بين الجنسين بالإضافة لموضوع جديد طُرح مؤخرا على الطاولة ألا وهو الحرائق في غابة الأمازون وكيفية مكافحتها.

 

وتنعقد القمة هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة حيث نشرت الشرطة الفرنسية 13000 عنصرا لتأمين البلدة السياحية التي أصبحت خاوية من السياح والسكان. انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.