وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصدر يدعو لسحب فصائل الحشد من سوريا .. العراق ” أحق بدماء شعبه “

خام- بغداد: دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى سحب كل الفصائل المسلحة العراقية لأن العراق “أحق بدماء شعبه”.

وقال الصدر في تغريدة له على “تويتر”، تابعتها “خام”: “انني لا ابرئ (العدو الصهيوني) من افعاله الإرهابية في العراق، بيد انني على يقين من انه لا يقدم على مثل هذه الخطوة أو الخطوات فهو يعلم أن الرد سيكون مزلزلا لأمنه ونفوذه، فالصهاينة يعلمون أن نهايتهم من (العراق).. ومعه فلن يزجوا انفسهم بهذه اللعبة التي هي أكبر منهم”.

وأضاف أنه “يجب على الحكومة العراقية الإسراع بالتحقق من الامر ولو بأشراف دولي.. فأن ثبت جرمهم وارهابهم فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار.. فأن العراق ما عاد يحتمل مثل هذه التصرفات الرعناء، ومع ثبوته فأنني ادعوا جميع الأطراف إلى الاجتماع لطاولة مستديرة لايتحكم فيها الفاسدون ولايتكم فيها من وقع على الاتفاقية الأمنية على أمريكا، ولا يتحكم بها من أقر تجريم استهداف الأمريكي وما شاكل”، لافتاً إلى أن “يكون الاجتماع عراقيا بحتا من غير تدخل حتى دول الممانعة للوجود الإسرائيلي والامريكي في المنطقة فضلا عن من يحاول مهادنتهم ولايحاول غلق سفاراتهم في بلده، لذا فأن القرار يجب أن يكون تشاوريا وبأسرع وقت ممكن.. وبخطوات مدروسة جيدا لنبعد من خلالها العراق والعراقيين عن أن يكون (الضحية) وبلا فائدة ترتجى”.

وشدد على أن “لا تتعالى التصريحات النارية والبيانات العاطفية من دون أن يكون لها الأثر الفاعل والحقيقي والا فسيكون العراق مثارا للاستهزاء”.

وتابع: “أنه علينا تجنيب المقدسات الخطر المحدق كما ويجب أن يحصر السلاح بيد الدولة وان تغلق كل المقرات وأن تسلم كل المخازن للدولة وإلا فأن المخالف سوف يعرض العراق والعراقيين لخطر شديد وسيكون هو المسبب لخرابه لاسمح الله”، مبيناً أنه “كما ولابد من حماية الحدود العراقية من جميع الأطراف وبالخصوص مع سوريا وانسحاب كافة الفصائل من (سوريا الحبيبة) فالعراق أحق بدماء شعبه مع ما يتعرض له من خطر كما انني أؤكد على الرجوع إلى مراجعنا الكرام في كل ذلك فأن فتواهم الموحدة هي الملهم الأول لنا ولكل محب للوطن”. إنتهى( ح. ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.