وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الأسدي: دخول إسرائيل المجال الجوي العراقي إعلان حرب

بغداد – خام:

عدّ رئيس كتلة السند الوطني البرلمانية احمد الأسدي، الخميس، دخول إسرائيل المجال العراقي إعلان حرب ضد العراق وشعبه وسيادته ومقدراته، معتبرا أن السكوت على العدوان ليس موقفا عقلانيا بل العقلانية.

وقال الأسدي في بيان تلقت، “خام” نسخة منه، إن استهداف مقرات الحشد في صقر وبلد أول الغيث التأمري على فتيتنا وحشدنا وقادة الثورة والمقاومة ولن تكون تلك الأهداف اخر حلقات التآمر علينا لكننا نعرف حجم ما نملك وندرك مكامن قوتنا حيث العزيمة والإصرار والثبات على مبادئ الاستمرار والوطنية ومواجهة الاستكبار بكل ما اوتينا من قوة ولن تفل تلك العزيمة او يكسر إصرارنا تدمير كدس عتاد هنا أو حريق في قاعدة هناك، الحشد صقر الأمة وهيبة البلد.

وأضاف أن “تلك الفعلة الإسرائيلية والأمريكية لن تمر دون أن يكون لنا موقف صريح منها أولاً: على مستوى الدولة والجهات التنفيذية والتشريعية التي ادعوها من موقعي كنائب في البرلمان ورئيس كتلة التحرك دوليا وممارسة حقها الوطني في الدفاع عن سيادتنا التي تنتهك من قبل إسرائيل والقوى الداعمة لها.

ودعا الأسدي إلى التحرك العربي والدولي والإقليمي وتنشيط حركة الاعتراض على استهداف أجوائنا وحشدنا وإمكاناتنا العسكرية التي تعرضت للتدمير”، مبينا أن ” خيار الرد يبقى مفتوحا لأنهم أرادوها حربا مفتوحة والواجب الشرعي والوطني إيقاف تلك الحرب بروح الرد المفتوح.

واكد الأسدي، أن حلقات التآمر قد بدأت على الحشد ومكانته ودوره ومشروعه الوطني وما يمثل من رسالة في المقاومة والممانعة تظهر بقوة وتتحرك بنفس الشدة التي رأيناها وشهدنا فصولها قبل خمس سنوات من الأن عبر مسلسل التآمر الداعشي لتدمير الدولة وأسقاط التجربة العراقية الوطنية”. انتهى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.