وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كشف عدد سياح العيد في الاقليم وجهة مجهولة أستوفت 10 الآف دينار

خام -أربيل :”اعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، وجود جهات تقوم باستيفاء مبلغ 10 الاف دينار من السياح الداخلين الى الاقليم”.
وقال المتحدث الرسمي في هيئة السياحة في إقليم كردستان، نادر روستاي في تصريح صحفي،اطلعت عليه” خام ” إن “هيئة السياحة في الاقليم ليس لديها علم بشأن استيفاء مبلغ 10 آلاف دينار لمنح تأشيرة الدخول الى الاقليم للسائحين عبر السيطرات والمنافذ البرية للإقليم”، مبيناً أن “هناك جهات اخرى تقوم بذلك من أجل حصول السائح اثناء دخول محافظات الاقليم على الاقامة الشهرية كسائح وتسليمه باج يدل على تاريخ دخوله الى الإقليم”.
وأضاف أن “مكاتب الهيئة المتواجدة في السيطرات الامنية اثناء دخول السائحين الى مدن الاقليم مهيئة لتقدم الخدمات والتسهيلات فقط”، مشيراً إلى أن “الفترة الماضية شهدت زيادة ملحوظة بالسائحين قبل ومع بدء عيد الاضحى المبارك، حيث وصل عدد السائحين الى أكثر من 200 ألف سائح حسب الاحصائية الاولية من الثامن من الشهر الحالي ولغاية ثاني أيام عيد الأضحى”.
وأشار إلى أنه “من المؤمل وضمن الخطة السنوية للعام الحالي أن تصل أعداد السائحين الى 3 ملايين و500 ألف سائح”، موضحاً أنه “بحسب إحصائيات هيئة السياحة في الإقليم، فلقد وصل الى مدن الاقليم في الأشهر الستة الماضية نحو مليون و750 ألف سائح، وهو معدل أعلى بكثير مما سجل في الاعوام الماضية “.
ولفت إلى إن “الازدياد الملحوظ في إقبال السائحين له مردود اقتصادي إيجابي على الإقليم، وانتعاش الحركة التجارية من خلال عمل الفنادق والمطاعم والمراكز والمحال والمولات التجارية والأسواق الرئيسة في المحافظات والمصايف”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.