وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبير أمني: قرارات الحكومة لن تمنع الطيران الأميركي من خرق أجواء العراق

بغداد –خام:
بين الخبير الأمني صباح العكيلي، الثلاثاء، أن قرارات الحكومة بشأن تقيد حركة الطيران الأجنبي لن تمنع أميركا أو الكيان الصهيوني من خرق الأجواء العراقية واستهداف مقرات الحشد الشعبي، لافتاً الى أن قرار الحكومة يجب أن يتزامن معه وجود منظومة دفاع جوي رادعة لاي طيران معادي يدخل الأجواء.
وقال العكيلي في تصريح صحفي، تابعته “خام” أن “الأذرع الأميركية ستكون حاضرة مع عدم تمكن الحكومة من ضبط الأجواء خاصة أن هناك ضعف في القدرة العسكرية العراقية في السيطرة على الأجواء، وهذا الأمر قد يستثمر سياسيا من قبل أميركا للبقاء طويل الأمد في العراق”.
وأضاف أن “إيكال مهمة السيطرة على الأجواء العراقية الى شركات اجنبيه تفتح بابا للفساد لعقد صفقات مع شركات غير رصينة كما شهدنا خلال العملية السياسية السابقة”، مبينا أن “العراق يمتلك القدرة للحصول على منظومة دفاع جوي من روسيا أو ايران خاصة أن مواقف الأخيرة مشرفة وبالإمكان رد الجميل اليها من خلال التعاقد معها على شراء منظومة دفاع جوي للحفاظ على الأجواء”.
وتابع أن “الأجواء العراقية تحت مرمى الطيران والصواريخ الأميركية والصهيونية، خاصة ان واشنطن لم تنفذ اتفاقية الإطار الاستراتيجي في الحفاظ على الأجواء العراقية، وهو امر التمسه الجميع من خلال استهداف مقرات الحشد الشعبي من قبل الطيران الأميركي والصهيوني”.
ولفت العكيلي الى أن “الأحداث الأخيرة والاستهداف الصهيوني للحشد الشعبي يدفع العراق للخروج من الاتفاقية الاستراتيجية مع أميركا، والتوجه نحو شراء منظومة دفاع جوي تحفظ أجواء العراق”، مؤكدا أن “الحكومة لا تستطيع أحكام السيطرة على الأجواء من خلال القرارات التي تصدرها، بل أن الأمر يحتاج الى منظومة رادعة لاي طيران معادي يدخل الأجواء العراقية”. انتهى 19

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.