سائرون تطالب بإقامة دعوى ضد النجباء وتلوح بسحب الثقة عن عبدالمهدي

0 119

خام – بغدد:  اكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي ان تحالفه يطالب وزارة الدفاع بإقامة دعوى قضائية ضد من اساء للجيش العراقي، فيما أكد نائبه رامي السكيني استعداد التحالف لسحب الثقة عن رئيس الوزراء بدعوى عدم الكفاءة في ادارة الدولة.

وقال الربيعي ان تحالف سائرون يطالب وزير الدفاع إقامة دعوى قضائية ضد كل من يصرح بالإساءة للجيش العراقي ولتاريخه الكبير في التصدي للاعتداءات الخارجية وحماية حدود العراق فضلاً عن التضحيات الكبيرة في استباب الأمن، معتبرا ان التجاوز على تاريخ الجيش يمثل استهتاراً بتلك الدماء التي ضحت من اجل الحفاظ على وحدة هذا البلد من كل اعتداء سواء كان داخلي او خارجي.

واضاف ان حديث الشيخ يوسف الناصري الذي اساء لتضحيات الجيش العراقي هي تملك إهانة للشعب ككل وليس لطرف معين، محذراً من استمرار تلك الأصوات النشاز بدون حساب التي قد تؤثر بشكل مباشر على عمق العلاقة بين القوى الامنية فضلا عن انسحاب هذا الامر حتى على القوى السياسية التي اذا ما وصل اليها الخلاف سيؤثر على الشارع العراقي بشكل سلبي.

وفي السياق ذاته ، اكد النائب عن التحالف رامي السكيني استعداد تحالفه للعمل على سحب الثقة من عبد المهدي إذا ما استمر على نفس الأداء في ملف إدارة الدولة

وذكر السكيني في بيان إن الكتل السياسية ومجلس النواب سيتخذون موقفا آخر بحق رئيس الوزراء في حال استمراره في نفس النهج في ادارة الدولة

واتهم النائب عن تحالف سائرون، عبد المهدي بالإخفاق في إدارة الدولة خاصة فيما يتعلق بإدارة مؤسسات الدولة بالوكالة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.