تناول التفاح والشاي يومياً يحمي من أمراض السرطان والقلب

خام -متابعة : “أفادت دراسة أسترالية حديثة، بأن تناول التفاح وشرب الشاي يومياً، يحمي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة بالنسبة للمدخنين”.

الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة إديث كوان الأسترالية، ونشروا نتائجها، مساء الثلاثاء، في دورية (Nature Communications) العلمية.

وركز الفريق في دراسته على الفوائد العلاجية للأغذية والمشروبات الغنية بمركبات “الفلافونويد” الطبيعية، التي تلعب دوراً فعالاً في الوقاية من أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية.

وحلل الفريق العادات الغذائية لأكثر من 53 ألف شخص على مدى 23 عاماً، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون بكثرة الأطعمة والمشروبات الغنية بمركبات “الفلافونويد” كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان أو أمراض القلب.

وكان المشاركون الذين يتناولون حوالي 500 مليجرام من مركبات “الفلافونويد” يومياً أقل عرضة للإصابة بالسرطان أو الوفاة الناجمة عن أمراض القلب.

وحسب الفريق، يوجد هذا المقدار من مركبات “الفلافونويد” من خلال النظام الغذائي الغني بهذا المركب والمكون من: كوب واحد من الشاي، تفاحة واحدة، برتقالة واحدة، 100 جرام من التوت الأزرق، 100 جرام من البروكلي.

وكانت دراسة سابقة قد كشفت أن تناول المزيد من الفواكه الغنية بمادة “الفلافونويد”، وعلى رأسها “التوت والفراولة والعنب، يمكن أن يحد من مخاطر الضعف الجنسي لدى الرجال في منتصف العمر”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.