اعادة التيار الكهربائي في خط بيجي – كركوك بعد انقطاعه بسبب سوء الاحوال الجوية

خام – صلاح الدين : “اعادت ملاكات فرع شبكات صلاح الدين لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية ،اليوم الخميس، نصب البرج 330 الذي سقط جراء العواصف وسوء الاحوال الجوية”.

وكان خط بيجي – كركوك 400 ك.ف  قد توقف منذ الثلاثاء الماضي بسبب سوء الاحوال الجوية والعواصف الشديدة التي ضربت قضاء بيجي ، ما ادى الى انقطاع تجهيز الطاقة الكهربائية عن بعض مناطق مدينة تكريت بالاضافة الى نقص في تجهيز حصة محافظة صلاح الدين.

واطلعت “خام” في تصريح، عن مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية المهندس خالد غزاي قوله  ،أن ” ملاكات فرع شبكات محافظة صلاح الدين واصلت أعمالها باعادة نصب البرج الساقط ارضآ المرقم ( 330 ) على خط شمال بيجي – جنوب تكريت – شرقاط – بيجي ( 132 ك .ف ) وتم الانتهاء من العمل فجر اليوم الخميس وسيتم إعادة التيار الكهربائي “.

وواضاف ،انه “تم  فور توقف الخدمة امس الاول تشكيل فرق عمل مشتركة من اقسام الخطوط في فروع محافظتي كركوك وصلاح الدين وعلى شكل مجموعات منفصلة من أجل سرعة الكشف على الخطوط ومعرفة مكان العارض ، وبعد اجراء الكشف على خط بيجي – كركوك ٤٠٠ ك.ف  من قبل ابطال قسم الخطوط فروع شبكات كهرباء كركوك وصلاح الدين تبين سقوط البرج المرقم (٩٣) على خط بيجي – كركوك ٤٠٠ك.ف وسقوط البرج المرقم(٣٣٠) على خط شمال بيجي – جنوب تكريت وخط شرقاط – بيجي  ١٣٢ ك.ف نتيجة العواصف القوية التي ضربت قضاء بيجي”. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.