وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تخصيص 20 مليار دينار لشراء الاجهزة الطبية للدوائر الصحية في كافة المحافظات

 

خام- بغداد :” اكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الثلاثاء، ان موازنة 2019 خصص فيها مبلغ 20 مليار دينار لشراء الاجهزة الطبية التي تحتاجها الدوائر الصحية في المحافظات لشراء اجهزة طبية متخصصة ، مشيرة الى ان الديوانية خالفت صرف الاموال حيث خصصت ستة مليارات من هذه المبالغ لتسديد الديون في حين ان الاموال مخصصة لشراء الاجهزة”.

وقال عضو اللجنة عبد عون علاوي في تصريح صحفي اطلعت عليه “خام”، ان “لجنة الصحة والبيئة النيابية اتفقت مع اللجنة المالية النيابية على اضافة مبلغ 20 مليار دينار في موازنة 2019 لشراء الاجهزة الطبية التي تحتاجها دوائر الصحة في مختلف المحافظات”.

واضاف ان “الاتفاق على تسليم الاموال نص على استكمال شراء جميع الاجهزة قبل 16 حزيران الماضي، وفي حال عدم الشراء فأن المبالغ تسترجع الى المالية”.

واوضح ان “بعض الدوائر اكملت شراء الاجهزة التي تحتاجها وضمنها صحة الديوانية”، لافتاً الى ان “جهاز البرنكوسكوب الذي توفيت بسبب عدم وجوده (طفلة) في الديوانية لايكلف الدائرة اكثر من مليوني دينار”.

وبين ان “اكثر من مستشفى موجود في الديوانية لاتحتوي على جهاز الناظور، على الرغم من وجود مطالبات من قبل ادارات تلك المستشفيات بشراء الاجهزة المذكورة، ولكن لاتوجد اي استجابة لذلك”.

واشار الى  ان “محافظة الديوانية خصصت من ضمن الـ 20 مليار دينار التي سلمت لها ضمن موازنة 2019، ستة مليارات دينار لتسديد ديون سابقة، في حين ان المبلغ مخصص حصراً لشراء اجهزة طبية، وبالتالي فهي مخالفة ستخضع للتحقيق في الايام المقبلة”. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.