الهجرة النيابية توجه اتهاماً لعبد المهدي بشأن النازحين.. “يخشى”من الوفاء بعهوده !

0 9

خام – بغداد : “اتهم رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين البرلمانية النائب رعد الدهلكي، السبت، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالتنصل عن وعوده ابان تسنمه لمنصبه، مشددا على ان حديث عبد المهدي عن وجود ضغوط من اطراف سياسية تمنع عوده النازحين الى مناطقهم هي تبريرات مرفوضة وتؤشر خوفه وعدم قدرته على الوفاء بعهوده السابقة “.

وقال الدهلكي في بيان لمكتبه الإعلامي اطلعت عليه “خام”، ان “حل ملف النازحين هو واحد من الاساسيات التي وعد بها رئيس الوزراء ضمن برنامجه الحكومي الذي صوتنا عليه خلال تشكيل الحكومة ومنحنا الثقة لها”، مبينا ان “تبريرات رئيس الوزراء بوجود ضغوط من أطراف سياسية تمنع عودة النازحين الى مناطقهم هي نقطة تحسب على شخص عبد المهدي وتعطي انطباعا بضعفه وعدم قدرته على التصدي للملفات الاساسية وتبعيته لرغبات اطراف سياسية معينة”.

واضاف الدهلكي، ان على “عبد المهدي الاعلان بشكل واضح عن اسماء تلك الاطراف التي يدعي انها تمنع عودة النازحين، وبحال استمراره بالصمت والتنصل عن وعوده فاننا ملزمين في اللجنة لاستخدام كافة الوسائل التي كفلها لنا القانون للدفاع عن العوائل النازحة وحقوقهم، مشيرا الى انه “سيتم تقديم طلب لاستضافة عبد المهدي في البرلمان والاستفسار منه بكل وضوح عن الاجراءات التي قام بها في سبيل حل ملف النازحين بشكل تفصيلي وبعدها سيكون لنا قرار حاسم في هذا الصدد”.

وكشف عادل عبد المهدي، امس الجمعة، عن اعتراضات سياسية منعت عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

وقال عبد المهدي في لقاء صحفي مشترك مع عدد من وسائل الإعلام، تابعته”خام “إنه “لا يوجد اعتراض من اي طرف على عودة جميع النازحين الى مناطقهم”، مستدركا  “لكن سياسيا هناك من يعترض”.

وفيما أشار إلى أن “الكثير من النازحين قد عادوا الى مناطقهم”، رأى أن “الحكومة الحالية ورثت الكثير من الأحمال التي لايمكن انجازها حتى في سنوات”. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.